غوتيريس يصف قرار ترامب بمنع دخول اللاجئين بـ "اجراء اعمى"

غوتيريس

31.01.2017 | 23:01

 

اعتبر الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس يوم الثلاثاء، قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بمنع مواطني سبع دول مسلمة من السفر الى الولايات المتحدة "بالإجراءات العمياء قد لا تكون فاعلة".

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن غوتيريس قوله ان "البلدان الساعية الى تعزيز مراقبة حدودها لا يمكنها اتخاذ تدابير تقوم على اي شكل من اشكال التمييز على اساس الديانة او الاتنية او الجنسية".

 

وكان الرئيس الاميركي ترامب اصدر امرا تنفيذيا يحظر وصول جميع اللاجئين لمدة 120 يوما واللاجئين السوريين الى اجل غير مسمى، كما يحظر على مواطني كل من ايران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن دخول البلاد لمدة 90 يوما.

واضاف الامين العام ان "الاجراءات العمياء التي لا تستند الى معلومات استخباراتية اكيدة تكون في العادة غير فعالة لان الحركات الارهابية العالمية المتطورة اليوم يمكن ان تلتف عليها".

كما اعرب عن قلقه بشان قرارات تتخذ في انحاء العالم تقوض الحماية الدولية للاجئين، لافتا الى ان  "هذا يتعارض مع المبادئ والقيم الاساسية التي تقوم عليها مجتمعاتنا".

يشار الى ان غوتيريس اعلن في وقت سابق عبر المتحدث باسمه انه يامل في ان تكون الاجراءات الاميركية موقتة، الا انه لم يندد بها كما لم يدع ترامب الى الغائها.

 

سيريانيوز

 

 

 


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved